الثلاثاء، 15 مارس 2011

قصة حياة الشخصية الرائعة لارا كروفت
Lara Croft

الولادة والنشأة

كان ميلادها فى يوم عيد الحب ( الفالانتاين داى ) 14فبراير فى عام 1968 فى شيرى بمدينة Wimbledon البريطانية , في مستشفى Surrey's Backside التابع لامها , ولدت طفلة للورد والليدى Croft , وهم من عائلة ملكية , هي جيل الملك ادوارد السادس 1547 . ومن سن الثالثة حتى الحادية عشرة من عمرها تربت وترعرت وتعلمت فى البيت والمدارس الراقية .



السنوات الاولى من حياتها
دراستها بالمرحلة الإعدادية والثانوية


كانت لارا كروفت شخصيه محبة لممارسة الرياضه , فكانت أفضل وانشط طالبه في المدرسه الاعداديه , وكانت مشتركه في الفريق الرياضي بالمدرسه , وكانت تمتلك بها شعبيه جارفة , وحازت مدرستها عل العديد من الجوائز بواسطتها منها الذهبيه والفضيه في كثير من البطولات المتنوعة منها الباليه والسباحه والجمباز .
لكن بعد إلتحاقها بمدرسة غوردونستون الثانوية زاد اهتمامها وبرعها في رياضة تسلق الصخور والهضاب المرتفعة , وركوب الخيل ,
وكان لها اهتمام كبير في الاسلحه الناريه , ومن ثم تدربت على الرماية " لكن فى بداية الآمر حرمت من الرمى وإستعمال المسدسات لإنها كانت تعطيها إهتماما كبيرا . وبعد انتقالها الى مدرسه سويسريه تطورت اهتماماتها بالاسلحه الناريه اكثر, وتدربت مع الجيش السويسري , ومن ذلك الوقت اصبحت لارا كروفت ماهره في استخدام الاسلحه . وكانت تمارس انواع كثيره من الرياضات الشاقه كي تزيد لياقتها البدنيه .



 اكتشاف موهبتها كمحبة لإكتشاف الآثار

إنتقلت لارا مع اللّورد هينشينجلي كروفت إلى غوردونستون في 1984 , الى جبال إسكوتلندا , حيث أعطاها جدها الحريه هناك , وحينما صادفت عالم الاثار المشهور " فون كروى " , تأثرت شخصيتها كثيرا بشخصيتة .


الرحله الميدانيه الأولى

عرفت لاراكروفت من مصادر ان السيد فون كروي يقوم برحلات اثريه في اسيا , وقد طلبت لارا من والديها بالسماح لها بالذهاب مع السيد فون كروي (كما علمنا ذلك من الجزء الرابع) , وكان السيد فون كروي معجبا بحماس لارا كروفت , وهي كانت قادره على الاعتماد على نفسها , وفي هذه الرحله او التجربه واجهت لارا اخطار عديده , وكانت هذه الرحله هي بداية مغامرات لارا كروفت .

و كان ابوها عالم آثار , وفي التاسعة من عمرها , نجت من حادث الهيملايا الذى أدى لوفاة أُمها . وقالت انها عبرت رحلة طويلة مدتها 10 ايام , ويروى أنها وصلت الى كاتمانداو , ثم ذهبث لأقرب بار وساعدها شخص مهذب , وأتصلت من هناك بأبوها , فحضر والدها ليأخذها , وأمن لهذا الشخص الذى ساعدها حياة جيدة .

كانت قد مرت 6 سنوات بعد تحطم الطائرة , أى عندما بلغت الخامسة عشر, غادر أبوها للسفر حول العالم , للبحث عن قطعة اثرية أُخرى وفي هذه الأثناء كانت تاخذ درس من معلمين مختصين .
 فكان والدها من المفقودين في كمبوديا , و قامت بعملية بحث عملاقة هي وعملائها للبحث عنه , و في النهاية تعثر هي نفسها على اثر وفاته .


نمط حياتها بعد رحلتها الأولى

اصبحت لارا كروفت بعد رحلتها عاشقة لخوض المغامرات والمخاطر , وشجاعه وقويه في نفس الوقت , واصبح لها قصر , تخزن فيه القطع الاثريه اتي كانت تجمعها في اثناء رحلاتها المتعدده, ولا ننسى الخادم الذي كان يدير اعمال السيده كروفت المنزلية .

وتوالت بعد ذلك مغامراتها ورحلاتها لغزو القبور حول أرجاء العالم وفى باطنه .

كما أنها الآن أصبحت بطلة أسطورية مغوارة , لها محبيها ومشجعيها , ومن يتعلمون منها , ومن يعتبرونها مثل يحتذى به فى حب الكفاح والمغامرة والتحدى .

إنها المغامرة البريطانية الجريئة
إنها البطلة الأسطورية
" لارا كروفت "
غازية القبور


التسميات:

لارا كروفت ( Lara Croft )

لارا كروفت ( Lara Croft ) 






لارا كروفت , إنها تلك الفتاة الهمجية البدائية االمتمردة , هى إبنة للورد هينشينجلى كروفت , تربت وترعرت فى الثراء الفاحش والنعيم , والتى كثيرا ما أصابها الضجر من نشأتها وتربيتها الإنجليزية المرفهه فى ذلك المنزل الفخم للورد الإنجليزى والدها . فقررت أن خوضها للمغامرة والمخاطرة يعد أفضل من إحتسائها لفنجان الشاى الدافىء وهى جالسه على المقعد المخملى الوثير, المدعم بريش النعام الباهظ الثمن , مع تناولها وجبتها المفضلة من شطائر الجبن واللحم ثم بعدها تتعلم دروس البيانو, وكذلك التنقل بين حفلات المجتمع الإنجليزى المرفه , لذا قررت التنازل عن كل ذلك وأبت إلا أن تتسخ ثيابها وتتكسر أظافرها ويتشقق جلدها فى سبيل البحث عن الأسرار والأساطير والألغاز المعقدة داخل أطلال مقابر تلك الحضارات الغابرة حول أرجاء العالم


  لكن اللورد والليدى كروفت لم يوافقوا إبنتهم على عنادها ورفضها للحياة التى طالما تمنوها لها , من أن تكون فتاة عصرية متحضرة , وتكون مستعدة للزواج ., لكن لارا كانت عازمة على أن تستمر فى المخاطرة والمغامرة . وكانت تخدعهم أحيانا بحملها للكتاب كلما جاءت أو ذهبت , ومن يراها يظن أنها فتاة رقيقة حنونه ولطيفه , وبالفعل هي كذالك مع الاصدقاء , لكنها ليست كذلك مع الاعداء فهي كالنمر المتحفز دائما للإنقضاض .
وقررت أن تنشر كتبا تضم كافة إكتشافاتها الآثرية فى رحلاتها الإستكشافية بالمواقع الآثرية الهامة , حتى تصنع لنفسها إسما لامعا تقنع به والديها لترغمهم على قبول تلك الحياة الغريبة على فتاة مثلها , والتى إنتهجتها وأختارتها بإرادتها .



وكانت لحظة التغير الفعلية فى شخصية إبنة اللورد والليدى هينشينجلى كروفت . حينما كانت عائدة من رحلة للتزلج , حيث تحطمت طائرتها فوق جبال الهيمالايا . حينها كان عمرها 21 عاما , كانت هى الوحيدة التى بقيت على قيد الحياة من تلك الحادثة , حينها علمت أنها كى تحافظ على بقاءها حية فى تلك الحياة القاسية على الأرض , عليها أن تتخلى تماما عن تمسكها بتلك الحياة المترفه فى النعيم ضمن الطبقة الأرستقراطية الإنجليزية التى تنتمى إليها .

التسميات: