الاثنين، 4 أبريل 2011

الجزء السابع
Tomb Raider: Legend



مضى عقد من الزمن على تعرّف اللاعبين للإصدار الأوّل الرائع للعبة تومب ريدرTomb Raider ولشخصيّة لارا كروفت Lara Croft التي أعطت جاذبيّة جديدة لشخصيّات الألعاب، من ثمّ أصبحت بطلة في شاشات السينما في فيلمين ناجحين من بطولة كبار نجوم التمثيل، ويتمّ تصوير الجزء الثالث الآن. ودخلت لارا كروفت حديثا موسوعة جينيس للأرقام القياسيّة كأكثر الشخصيّات ظهورا على أغلفة المجلات. وفي السنوات العشر التي مرّت منذ ولادة هذه اللعبة، تطوّرت الألعاب الإلكترونيّة بشكل كبير، ولكنّ سلسلة ألعاب تومب ريدر لم تتطوّر بنفس المقدار والسرعة، وعانت من مشاكل تقنيّة مثل التحكم السيّئ وزوايا تصوير غير مناسبة. ولكنّ شركة آيدوسEidos الناشرة (شركة كور Core هي الشركة المصمّمة لسلسلة ألعاب تومب ريدر سابقا، والتي لم تستطع تطوير اللعبة بشكل مناسب في الإصدارات اللاحقة، الأمر الذي جعل شركة آيدوس , التى تعد أحد أهم مطورى , وناشرى البرمجيات فى العالم , تستعين بخبرات شركة كرسيتال دايناميكس Crystal Dynamics , لتطوير لعبة غازية القبور , وكذلك شخصية البطلة المغامرة بها . لكن هذا التغيير حتما سيكون فيه ملامح من شخصيتها الأصلية , كجذورها الأولية كعالمة آثار, ومغيرة للقبور وتكون أكثر صقلا وتحديا و براعة عن كل مغامرات السلسلة فى السابق . 

 
وخلال ثمانية عشرة شهرا , تعاون فريق عمل غازية القبور لصالح شركة كريستال دايناميكس هذه المرة وقاموا بتوظيف كل قدراتهم وتجاربهم وخبراتهم السابقة لعمل نموذج للارا كروفت , أكثر حيوية وواقعية وتجسيدا , مع تطوير طريقة للعب والتحكم . لذا فقد قاموا بأبحاث واسعة ودراسات مضنية عن كل ما هو جديد للتطوير , وأعادوا مراجعة قراءة كل لعبة . إستمعوا إلى كثير من المنفعلين عاطفيا باللعبة والمنتقدين لها , وأخذوا آراء كل من لعب أو أعاد لعب أى جزء تم صدوره من الأجزاء السابقة للسلسلة , وأستعانوا بالمصمم الأول للشخصية القديمة ( توبى جارد) نفسه . وبالفحص الشامل لكل الأفكار والدوفع , وبعقل متفتح تم البحث عن صياغة جديدة متطورة هى : غازية القبور: الأسطورة , التى آن لها أن تولد .



هذا الأمر أعاد لعبة تومب ريدر إلى الحياة مرّة أخرى في إصدار جديد اسمه تومب ريدر: ليجند Tomb Raider: Legend، وأدخلها فعليّا في عالم ألعاب القرن الحادي والعشرين. واقتبس فريق كرسيتال دايناميكس الكثير من العناصر من ألعاب أخرى ممتازة، مثل التحكم الممتاز لثلاثيّة برينس أوف بيرشيا Prince Of Persia الجديدة، وألغاز سلسلة ألعاب ميترويد Metroid وزيلدا Zelda ، ومشاهد تفاعلية من سلسلة ألعاب ريزدنت إيفل Resident Evil وشينموShenmue وجاد أوف وور God Of War. . 


لقراءة المزيد وتحميل اللعبه اليكم هذا الرابط :



وهذا رابط يحتوي على العديد من الصور :

التسميات: